تعرفي على نوع بشرتك بإختبارات بسيطة

  • عدد المشاهدات 1K
  • عدد التعليقات 2

سنتحدث في هذا المقال عن البشرة بجميع أنواعها و طرق العناية بها، بإستخدام المنتجات الطبية و الطبيعة و التجميلية المناسبة لها، مع كيفية تحديد نوع البشرة في البيت بإجراء إختبارات بسيطة و سهلة و فعّالة تساعد في ذلك، مع تقديم كل النصائح المفيدة حول كيفية إختيارك المرطبات و الغسول المناسب لكل نوع من أنواع البشرة.

أجزاء المقال :

  1. أنواع البشرة
  2. التعرف على نوع البشرة
  3. إستخدامات لكل أنواع البشرة
  4. إختيار مرطب على حسب نوع البشرة
  5. إختيار كريم أساس لكل أنواع البشرة

 

للبشرة أنماط مختلفة حيث نجد الدهنية، الجافة، العادية و المختلطة، و حتى نقدم لبشرتنا العناية الصحيحة و المنتجات الطبية والتجميلية التي تناسبها، و حتى نحصل على النتائج المرجوة منها وفي وقت أسرع يجب علينا أن نحدد نوع بشرتنا، و نعرفها جيدا لنحصل على بشرة مثالية.

العناية ببشرتك مهمة يومية

ـ للبشرة أربعة ـ4ـ أنواع:

1- البشرة الطبيعية: وهي البشرة الحيوية ليست دهنية أو جافة، نجد نسبة الدهون فيها متوازنة و دائما ما تكون هذه البشرة مستقرة, مساماتها صغيرة وهي نادرة هذه الأيام جراء الملوثات الجوية، و من لديه بشرة  طبيعية فهو في نعمة.

البشرة الطبيعية يست دهنية أو جافة نجد نسبة الدهون فيها متوازنة و دائما ما تكون هذه البشرة مستقرة

2- البشرة الدهنية :يكون إفراز الزيوت فيها كبير، مساماتها مفتوحة معرضة لحب الشباب و الرؤوس السوداء و غيرها و كون البشرة الدهنية لمّاعة دائما تلمع بشكل زائد، حتى مثلا إذا وضعت السيدة الميك أب على بشرتها غالبا ما يسيل و لايضل ثابت.

البشرة الدهنية مساماتها مفتوحة معرضة لحب الشباب و الرؤوس السوداء

3- البشرة الجافة: إفراز الدهون فيها يكون قليل و تكون بشرة معتمة، أي ناشفة كثيرا متقشرة و تكون التجاعيد فيها واضحة أكثر، مساماتها مغلقة أو صغيرة جدا و تكون هذه البشرة عرضة للحساسية و التهيج خاصة عندما يغسل الوجه تحسينه مشدود خاصة حول الفم.

البشرة الجافة تكون هذه البشرة عرضة للحساسية و التهيج خاصة عندما يغسل الوجه

4- البشرة المختلطة: تكون بمنطقة الجبهة والأنف هي بشرة دهنية فيها لمعة و دهون زائدة و مسامات مفتوحة و باقي الوجه تكون طبيعية، أو غالبا بشرة جافة وهذه هي البشرة الشائعة في هذه الأيام و يصعب علاجها و العناية فيها صعبة لأنها نوعين في نفس الوجه.

إختبار معرفة نوع البشرة :

يمكن لأي سيدة أن تعرف نوع بشرتها في البيت غالبا بتطبيق إختبارين.

  • الإختبار الأول :

نغسل وجهنا بغسول معتدل مثلا غسول رغوي يكون لطيف على البشرة، نغسل وجهنا و ننتظر نصف ساعة أو ساعة من الزمن و بعد ذلك نقابل الضوء و نطلع على المرآة و نعمل حركات بوجهنا لكي نلاحظ  أي المناطق التي تبرق أي الدهنية و الناشفة بالبشرة.

إختبارات بسيطة لتتعرفي على نوع بشرتك

  • الإختبار الثاني :

في هذا الإختبار نستعمل الورق النشاف، حيث نكون قد غسلنا وجهنا جيدا في الليل ولم نضع عليه أي مواد، نأخد الورق النشاف نمسحه على مناطق معينة من الوجه، وعندما تكون البشرة دهنية سنجد على الورق دهون و تظهر عليه بشكل واضح و في بعض الأحيان نجد مناطق في الوجه ناشفة وأخرى دهنية.

تعرفي على نوع بشرتك

ماذا نستخدم لكل بشرة:

لكل بشرة أين كان نوعها فهي تحتاج لغسول مناسب، مرطب و كريم واقي للشمس، الغسول المقشر يكون فيه مثل الحبيبات الصغيرة تساعد على تقشير البشرة و تنزع الجلد الميت والمكونات لها دور في ذلك، العناية بالبشرة الحساسة مختلفة لأنها عرضة للإكزيما.

مثلا:

  • إذا كانت البشرة جافة و حساسة نبحث عن الجليسيرين (glycérine) و الألوفيرا (Aloe Vera) يعني المواد التي تلطف البشرة و تنعمها.
  • إذا كانت البشرة دهنية إبحثي عن جليكوليك أسيد (Acide glycolique) و أحماض الفواكه و سالسليك أسيد (Acide salicylique) أي المواد التي تجفف الدهون أو تخففها و تنصق البشرة جيدا.

هناك من يعتقد أن البشرة الدهنية لانضع لها كريمات مرطبة هذا مفهوم خاطئ البشرة الدهنية هي بحاجة للترطيب.

إستخدامات مختلفة للحفاظ على البشرة

كيف نختار المرطب:

البشرة الدهنية: نختار كريمات خفيفة أو سيروم عندما نضعه على الجلد لا يغلق المسامات.

البشرة الجافة: المرطب السميك يكون مناسبا لها.

كريم الأساس لكل البشرات:

الواقي الشمسي مهم لكل البشرات لأنها بحاجة للحماية من الشمس في الصيف و الشتاء، كثيرون هم من يعتقدون أنهم لا يحتاجون للواقي في فصل الشتاء لأن الجو يكون غائم، هذا الإعتقاد خاطئ لأن أشعة الشمس التي تؤدينا هي الأشعة الغير مرئية (لا نراها).

إضغط هنا للإشترك معنا ليصلك جديدنا.

جوهرة
جوهرة

مجلة جنى ستجعل منك متسوقة ناجحة بامتياز.... مـــــعنـــــا كوني متأكدة بأنك ستنتقين الأفضل، ستنفقين بذكاء، كما أنك ستتسوقين بأمان و ستحمين نفسك من التضليل.

عدد التعليقات 2

  • comments-user
    Fayrouz fayrouz

    All the best for your blog

    18 يوليو 2020

  • comments-user
    ام اياد

    موضوع رائع ومفيد شكرا

    18 يوليو 2020

أترك تعليق