علامات قد تظهر أن طفلك بحاجة إلى نظارات

  • عدد المشاهدات 874
  • عدد التعليقات 0

يجب على الوالدان دائما التأكد من أن الأطفال الصغار في أفضل صحة، لهذا السبب يجب أن يبحثوا عن علامات قد تظهر أن الطفل بحاجة إلى النظارات، و لكن إذا كانوا بحاجة إلى نظارات، فهناك شيء يجب على الأباء معرفته، الأطفال ليسوا دائما متحمسين جدا لإرتداء النظارات، هذا يعني أن على الوالدان إيجاد طرق لإقناعهم، بالإ ظافة إلى ذلك، قد لا يعرف الأباء دائما العلامات التي قد يظهرها الأطفال إذا كانوا بحاجة إلى نظارات، إليك ما يجب أن يبحث عنه الأباء و ما يمكن معرفته متى يحتاج طفلهم إلى النظارات.

معرفة متى يحتاج طفلك إلى نظارات

الجلوس بالقرب من التلفاز :

أحد الأشياء الجيدة القليلة التي تحدث عندما يعاني الطفل الصغير من ضعف في الرؤية، هو أنه غالبا مايعطي والديه الكثير من الأدلة حول ما يمر به، فإن أحد الأشياء الواضحة التي قد يفعلها الطفل الصغير إذا كانت لديه بعض المشاكل في الرؤية هي الجلوس بالقرب من التلفاز، إذا لاحظ الوالدان ذلك، فيجب مطالبتهم بالجلوس بعيدا عن التلفاز، إذا إقتربوا مرّة أخرى، فمن المحتمل أن لديهم مشاكل في الرؤية ويحتاجون إلى نظارات.

إختبارات لمعرفة إن كان

حين يحملون الأطفال الصغار الأشياء عن قرب :

الجلوس بالقرب من التلفاز ليس الشيء الوحيد الذي من المحتمل أن يلاحظه الوالدان على طفلهم الصغير إذا كان بحاجة إلى نظارات طبية، أحد الأشياء الأخرى التي من المحتمل أن يفعلوها هو إبقاء الأشياء أقرب كثيرا مما لو كانوا لا يعانون من مشاكل في الرؤية.

على سبيل المثال إذا كان الطفل يحب التلوين، قد يلاحظ الوالدان أنه ينظر إلى الورقة عن كثب، إذا حدث هذا بشكل متكرر، فقد يعني ذلك أنهم يواجهون مشكلة في رؤية التفاصيل على الصفحة، هذه إحدى العلامات الواضحة على أن الطفل الصغير يعاني من ضعف في الرؤية ويحتاج إلى نظارات.

معرفة متى يحتاج طفلك إلى نظارات

عندما يحدقون :

يقوم الأطفال الصغار بأشياء مخالفة للعادة مثل البالغين عندما يحتاجون إلى نظارات، على سبيل المثال من المرجح أن يحدق الأطفال الذين بحاجة إلى نظارات في الأشياء التي ينظرون إليها، وفقا لموقع hopkinsmedicine، يمكن أن يكون هذا مؤشر إلى وجود خطأ إنكساري (strabisme)، يمكن للأخطاء الإنكسارية أن تمنع عيون الشخص من القدرة على التركيز على الأشياء عند النظر إليها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحول أحيانا تحسين قدرة الطفل على التركيز على ماينظر إليه ورؤيته بشكل أكثر وضوحا، لذلك غالبا ما يكون الحول علامة على حاجتهم للنظارات.

هل يحتاج طفلك إلى نظارات

الصداع :

كثير من الناس الذين يستغنون عن النظارات عندما يحتاجون إليها غالبا ما يعانون من أنواع معينة من الألم الجسدي بسبب ضعف الرؤية، و هذا لا يختلف عندما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار.

الصداع هو أحد الأشياء التي يمكن أن يعانيها الطفل إذا كان بحاجة إلى نظارات، هذا يعني أنه يجب على الوالدان رؤية أخصائي رعاية صحية إذا كان طفلهم يعاني من الصداع المتكرر، ومع ذلك قد يعانون أيضا من أنواع أخرى من الألم، قد يشكو الأطفال الذين يحتاجون إلى نظارات من آلام في العين هذا يعني أن عيونهم تعمل بجد للتعويض عن مشاكل الرؤية.

بالإضافة إلى ذلك هناك علامات أخرى قد تكون أقل وضوحا، قد يواجه الأطفال الذين يبدؤن فجأة في إمالة رؤوسهم صعوبة في الرؤية، بالإضافة إلى ذلك هناك أشياء أخرى قد يقومون بها، مثل تغطية إحدى العينين لتحسين رؤية العين الأخرى، هدان مؤشران جيدان على أن الرضيع يجب أن يحصل على نظارات.

طفلك بحاجة إلى نظارات

يفرك الأطفال عيونهم :

يفرك الأطفال أحيانا أعينهم، و هو أمر طبيعي جدا، و مع هذا يمكن أن يكون علامة على أنهم بحاجة إلى نظارات، قد يشير هذا في الواقع إلى أن الطفل يعاني من عدد من مشاكل الرؤية، أحدها إلتهاب الملتحمة التحسسي (allergic conjunctivitis)، عندما يفعلون ذلك قد يعني أنهم أجهدوا أعينهم كثيرا حتى يروا الأشياء أكثر وضوحا، إذا لاحظ الوالدان أن طفلهم يقوم بذلك في كثير من الاحيان، فيجب عليهما فحص عيون الطفل، لا ينبغي تجاهل علامات مثل هذه.

نظارات للأطفال

إختبار الألعاب :

بمجرد أن يدرك آباء الأطفال أنهم بحاجة إلى نظارات، قد يتساءلون عن كيفية الحصول عليها، من المحتمل أن يكونوا فضوليين للغاية بشأن الخطوات التي ينبغي إتخادها في هذه العملية، وفقا لموقع whattoexpect، تختلف عملية الحصول على نظارات الأطفال تماما عن عملية البالغين، في بعض الحالات قد يستعملون اللعب، قد يطلب الشخص الذي يجري الإختبار من الطفل التركيز على أحدهم عند تحريك اللعبة.

علامات قد تظهر أن طفلك بحاجة إلى نظارات

إختيار المتجر المناسب :

هناك العديد من الأشياء التي يجب على الوالدان أخدها في الإعتبار عندما يتعلق الأمر بإعداد طفلهم للنظارات، على سبيل المثال إختيار أخصائي النظارات المناسب مهم جدا، يجب على الأمهات و الأباء نقل أطفالهم إلى أخصائي نظارات معروفة بالعمل كثيرا مع الأطفال، من المرجح أن تحتوي متاجر مثل هذه على مجموعة أفضل من الإطارات الملائمة للأطفال بعكس المتاجر التي بالكاد تلبي إحتياجات الأطفال، بالإضافة إلى ذلك، الأطفال الصغار ليسوا الوحيدين المعروفين بعلاج مشاكل الرؤية حيث يمكن أن تتأثر المرأة عندما تكون حاملا.

إضغطي هنا للإشترك معنا ليصلك جديد المدونة.

جوهرة
جوهرة

مجلة جنى ستجعل منك متسوقة ناجحة بامتياز.... مـــــعنـــــا كوني متأكدة بأنك ستنتقين الأفضل، ستنفقين بذكاء، كما أنك ستتسوقين بأمان و ستحمين نفسك من التضليل.

أترك تعليق